4 طرق لتشغيل الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

3:57 م
آنتل مهتمة الآن في طرح "نظام التشغيل المزدوج" في أجهزة الكمبيوتر ,أي كل من ويندوز وأندرويد في نفس الجهاز. ولكن إن لم يكن لديك إمكانية لشراء جهاز جديد للقيام بذلك , فيمكنك تشغيل تطبيقات الاندرويد وحتى نظام التشغيل أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
هذا يتيح لك استخدام بيئة نظام الاندرويد و التطبيقات التي تعمل باللمس في الحواسيب اللوحية أجهزة الكمبيوتر المحمولة.


1.BlueStacks :
التطبيقات في متجر الوندوز تكون قليل بالمقارنة مع BlueStacks حيث يتيح لك الوصول إلى أكثر من 750،000 تطبيق.
BlueStacks هو حالياً أفضل طريقة لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز.كما إنه لا يحل محل نظام التشغيل بأكمله ،بل أن نظام الاندرويد يعمل في نافذة مستقلة على سطح المكتب في الوندوز, وهذا يعني استخدام تطبيقات الاندرويد تماما مثل أي برنامج آخر. BlueStacks يشمل أيضا تقديم الدعم للتثبيت السهل للتطبيقات من جوجل بلي، بحيث تكون العملية سلسة قدر الإمكان,ويكون فيه اداء الالعاب و التطبيقات بصورة ممتازة.

هذا لا يعني ان الاندرويد سوف يحل مكان الوندوز, ولكن لا باس فيه ,فهو ليس الا حل لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الوندوز الذي هو الحل الامثل و الاكثر استقراراً من باقي الحلول.



2. Official Android Emulator:
وفرت Google محاكي رسمي للاندرويد كجزء من SDK الاندرويد. يمكنك استخدامه لتشغيل نظام التشغيل أندرويد في نافذة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا يتيح لك الوصول الكامل إلى كامل نظام التشغيل أندرويد. هي مخصصة للمطورين لاختبار تطبيقات الاندرويد الخاصة بهم. 
وللأسف، فإن محاكي الاندرويد الرسمي بطيء نوعا ما، وليس خيارا جيدا للاستخدام اليومي.
إنه مفيد إذا كنت ترغب في اختبار التطبيقات أو الالعاب مع أحدث نسخة من الاندرويد، ولكن انت سوف لاتريد تلعب لعبة او تجرب تطبيق فيه في الحقيقة . 
للبدء مع محاكي الاندرويد،قم بتحميل الاندرويد SDK جوجل، فتح برنامج إدارة SDK، وحدد أدوات> إدارة AVDS. انقر فوق الزر جديد وإنشاء جهاز الاندرويد الوهمي (AVD) الذي ترغب في تكوينه، ثم حدده وانقر فوق الزر ابدأ لتشغيله.


3. Android-x86:
الاندرويد الإصدار x86 هو مشروع مشترك لإصدار أندرويد للمنصة إلى x86 لذلك يمكن تشغيله أصلا على معالجات إنتل وأيه إم دي، مما يسمح لك بتثبيت الاندرويد على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي تماما كما في تثبيت ويندوز أو لينكس. من الجدير بالذكر ان هذا المشروع يوفر وسيلة لتشغيل أندرويد على الكومبيوتر الصغير المحمول netbooks ذا الطاقة المنخفضة وإعطاءه بعض الحياة الإضافية.

Anndriad-x86 معتمدة رسمياً في بعض الاجهزة لحد هذا الوقت,في الصفحة الرسمية على: ASUS Eee PCs , the Viewsonic Viewpad 10, Del Inspiron Mini Duo, Samsung Q1U, Viliv S5, and Lenovo ThinkPad x61 Tablet as tested platforms, ومع ذلك، يجب أيضا أن تكون قادرة على تثبيته داخل VirtualBox, هذا يسمح لك بتثبيت الاندرويد داخل الجهاز الوهمي.


4. Android on Intel Architecture:
إنتل تطور التوزيع الخاصة بهم من الاندرويد لأجهزة الكمبيوتر الجديدة القائمة على تقنيات إنتل مع UEFI للبرامج الثابتة. لقد أطلق عليها اسم Android on Intel Architecture، أوAndroid -IA. إنتل ايضاً توفر المثبت، الذي يستطيع ان يساعد في تثبيت الاندرويد على جهاز ويندوز 8 الخاص بك.المثبت سوف يسأل إذا كنت ترغب في الحفاظ على ويندوز في وضعية dual-boot ثنائي التمهيد(الاقلاع)، اي ان الجهاز سوف يقلع اما الوندوز او الاندرويد.
نضع في اعتبارنا أن هذا المشروع ليس مستقراً ولن يعمل على كل الاجهزة بعد ,لحد هذه اللحظة.
الاجهزة التي يعمل عليها  the Samsung XE700T, Acer Iconia W700  Lenovo X220T and X230T.
 يبدو أن أهداف انتل مدعومة رسمياً في هذا المشروع المثير للاهتمام حقاً .



وعلى العموم إذا كنت تريد حقاً تشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر ويندوز الخاص بك، يجب تثبيت BlueStacks. لانه أسهل، وأكثر استقراراً. 


المصدر: رابط



شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق