كيفية تجميد النظام بتعطيل لوحة المفاتيح والماوس فقط

10:01 ص
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا ومرحبا بكل متابعي مدونة التقنيات.

هنالك العديد من الطرق والبرامج على الإنترنت والتي تسمح لك بقفل شاشة سطح مكتبك، بحيث لا يمكن لأحد الدخول اليه. ولكن إذا كنت تبحث عن وسيلة لقفل لوحة المفاتيح والفأرة فقط في سطح المكتب، وليس الشاشة, فيمكن عمل ذلك باستخدام أداة صغيرة تسمى KeyFreeze. وهو برنامج مجاني يوفر لك خيار لايقاف لوحة المفاتيح والماوس فقط بدون ايقاف الشاشة.
إفترض أنك تقوم بتثبيت بعض البرامج على سطح المكتب أو مشاهدة بعض الأفلام وتريد أن تترك سطح مكتبك لبعض الوقت وتريد فقط قفل لوحة المفاتيح والماوس، بحيث لا يمكن لأحد أن يستخدمه ويسبب المشاكل في تثبيت البرنامج أو الفيديو.


كيفية تجميد النظام بتعطيل لوحة المفاتيح والماوس فقط

كيفية تجميد النظام بتعطيل لوحة المفاتيح والماوس فقط

KeyFreeze هوأداة قفل للاطفال بسيطة لجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. عند تنشيط البرنامج على سطح المكتب لا يمكن لأحد بعد ذلك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعمل البرنامج على منصة الويندوز، وتم اختبارها عملها على ويندوز 8.1 ايضا . دعونا نلقي نظرة كيف تعمل الاداة على أجهزة سطح المكتب للويندوز.

لتحميل وتثبيت KeyFreeze على سطح المكتب الخاص بك، يتوجب عليك الدخول لموقع البرنامج سوف تجد وصلة التحميل في نهاية الوصف البرنامج في الموقع. وهومجاني يتوفر بنسخة محمولة أيضا. بعد التنزيل والتنصيب كل ما عليك هو تشغيل ملف exe من على سطح مكتبك , وسوف يطلب منك "Lock Keyboard and mouse" انظر للصورة التالية:


بمجرد النقر على الزرLock Keyboard and mouse، يتم تعطيل الكيبورد والماوس و تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتبقى الشاشة فقط.  اما لإيقاف عمل البرنامج وارجاع الكيبورد والماوس للعمل على سطح المكتب لديك يجب الضغط على
 "CTRL + ALT + DEL" معا  ومن ثم ضغط المفتاح "ESC".
وعموما، فإن البرنامج  سهل الاستخدام مع واجهة مستخدم لطيفة.

وهنا اكون قد اشرفت على نهاية موضوع اليوم اتمنى ان يكون قد نال اعجابكم ,لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم الى اللقاء...


شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق