افضل 7 برامج مفيدة يجب ان تكون في متناولكم

3:33 ص
افضل 7 برامج مفيدة يجب ان تكون في متناولكم

افضل 7 برامج مفيدة يجب ان تكون في متناولكم



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا ومرحبا بمتابعيننا على مدونة التقنيات.

...بعض البرامج ضرورية، وتستخدمها كل يوم. وهي معروفة لدى الجميع مثل: Firefox, VLC, 7-Zip الخ... ومع ذلك، هناك فئة أخرى من البرامج التي تحصل على القليل من الاهتمام من قبلنا : وهذه البرامج يجب ان تضعها في جيبك الخلفي لانها ممكن ان تكون مفيدة جدا في بعض المناسبات. وهنا في هذه التدوينة اليك 10 من المفضلة لدينا.


1.Speccy:



ربما كنت قد نسيت ما هو نوع من ذاكرة الوصول العشوائي في حاسوبك، أو تريد لمحة سريعة عن درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. Speccy يفحص الجهاز الخاص بك ويعطيك خلاصة كاملة عن كل شيء، من نموذج
 أرقام لدرجات الحرارة، وسرعة المروحة، ووضع S.M.A.R.T، والى حد كبير أي شيء آخر يمكن ان يخطرفي بالك. كما انه متاح في شكل نسخة محمولة، لذلك لاتحتاج لتثبيت أي شيء، مجرد ملف واحد في مجلد تقوم بتشغيله عند الحاجة اليه. 





2.MalwareBytes,VirusTotal:


ربما لديك برنامج مكافحة الفيروسات جيدة يشتغل كل الوقت، ولكن لا يوجد برنامج مكافحة الفيروسات يستطيع ان يمسك كل شيء، لذلك فمن المفيد أن يكون لديك برنامج ثانوي للتحقق مرة واحدة في لحظة. MalwareBytes برنامج عظيم لأنه يعمل فقط على الطلب الذي تحدده، وهو ما يعني أنه لن يتعارض مع أداة مكافحة الفيروسات العاملة طول الوقت. 
من ناحية أخرى، موقع VirusTotal Uploader، يتيح لك فحص أي ملف فردي مع أكثر من 50 أداة لمكافحة الفيروسات في وقت واحد، لذلك انه لشيء مفيد حقا إذا كنت قد قمت بتنزيل شيء كنت تعتقد أنه قد يكون مريب ان تستخدم هذا البرنامج الذي له نفس مبدأ عمل الموقع.

3.AdwCleaner:




إذا كنت قد قمت بثبيت شريط أدوات مزعج على النظام الخاص بك من دون قصد وحاولت حذفه ولكنه لم يحذف، فأداة AdwCleaner سوف تساعدك.

4. Magical Jelly Bean KeyFinder:




اذا ما اردت إعادة تثبيت البرنامج ما، ولكن لا يمكنك العثور على مفتاح المنتج الخاص به. Magical Jelly Bean KeyFinder سوف يبحث عن مفاتيح المنتج للبرامج المثبتة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وعندما يجد مفتاح منتج سوف يقوم باظهاره لك، وانت تقوم باخذه واستخدامه مرة اخرى عند إعادة تثبيت برامج ما.


5. Process Explorer:




مدير المهام Windows Task Manager في الوندوز يمكن أن يظهر لك الكثير من المعلومات حول ما يتم تشغيله من البرامج، وعادة ما تحصل على ما تريد من هذه النافذة . ولكن في الحالات النادرة وعندما تكون بحاجة الى مزيد من المعلومات...مثلاً إذا كنت تحاول معرفة البرنامج الذي يقوم باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك، على سبيل المثال، سوف تكون بحاجة الى Process Explorer. وهو واحد من العديد من البدائل لمدير المهام، يقدم معلومات عن الملفات قيد الاستخدام حاليا، والأجهزة الخارجية المتصلة بالجهاز، وما يقوم به كل برنامج. ولهذا اذا كان مدير المهام العادي لا يعطيك المعلومات التي تحتاج، استخدم هذا البرنامج.


6.Wireless Network Watcher:




اذا كنا بحاجة الى ان نرى قائمة عن جميع أجهزة الكمبيوتر على الشبكة، وجنبا إلى جنب مع عناوين IP، وعناوين MAC، وغيرها من المعلومات؟ اوكنا نريد مراقبة الشبكة اذا ما خطط شخص لسرقة الواي فاي الخاص بنا ، Wireless Network Watcher هوأداة قوية ومتوفرة تساعدك في هذه المهمة. وعلى الرغم من اسمها، ولكنها تعمل على شبكات السلكية أيضا.



7. Sandboxie:


دعونا نعترف بذلك: في بعض الأحيان، على الرغم من أننا نعرف أنه من الخطأ، نقوم بفتح برامج ناقصة ونعرف انها لا تشتغل بصورة صحيحة او وقد تفتح معها عدة نوافذ عرضية غير مفيدة قد تضر النظام لدينا, وبالرغم من ذلك نفعل ذلك . ولكن إذا كنت تريد القيام بذلك، على الأقل استخدام حماية للنظام.ولذلك انصحك ببرنامج Sandboxie، الذي يتيح لك تشغيل برامج مستقلة عن بقية النظام الخاص بك. وبهذه الطريقة لا يمكن أن تصيب أو تتدخل في نظام الويندوز الخاص بك.

الى هنا اخواني واخواتي اكون قد اشرفت على نهاية موضوع اليوم اتمنى ان يكون قد نال اعجابكم ,لا تنسوا مشاركته مع اصدقائكم...نلتقي في موضوع جديد الى اللقاء...


شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق