كيف نرى قائمة الملفات التي تم فتحها مؤخراً في الويندوز؟

5:07 ص
سواء كنت في حاجة للتحقق من ما تم فتحه مؤخرا من ملفات على الكمبيوتر الخاص بك لأسباب احتياطية أو إذا كنت تريد أن ترى ما إذا كان شخص آخر يفتح الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأداة OSFV تأتي في متناول اليدين. اليوم سوف نناقش ما هي الأداة وكيف يمكنك استخدامها لمعرفة ما هي الملفات التي تم فتحها مؤخرا في ويندوز. 


Open Save Files View

Open Save Files View



ما هي Open Save Files View؟



Open Save Files View التي سنشير اليها باسم OSFV من الان فصاعدا,وهذا البرنامج هو اداة عظيمة يمكنها الوصول لمفاتيج الرجستري (OpenSavePidlMRU و OpenSaveMRUالتي تسمح له بعرض قائمة شاملة لجميع الملفات التي قمت بفتحها في الوندوز.

سيقوم البرنامج بعرض عدة أجزاء من المعلومات حول كل ملف بما في ذلك: 

اسم الملف 
نوع الملف (إمتداد الملف)
الترتيب الذي تم فتح الملف به
الوقت الذي تم فتح آخرملف باي صيغة كانت
وقت وتاريخ الانشاء والتعديل
حجم الملف 
أي معلومات تتعلق بخصائص الملف

يعمل هذا البرنامج على إما على وندوز32 بت أو 64 بت.

تحميل برنامج 


اذا كنت على استعداد للبدء، وسوف تحتاج إلى تحميل الأداة من موقع Nirsoft إضغط هنا للتحميل, ببساطة انتقل إلى أسفل الصفحة وتحميل النسخة 32 بت أو 64 بت من البرنامج الذي يعتمد على نظام التشغيل الخاص بك. 

وبمجرد الانتهاء من تحميل البرنامج، نقوم بانشاء مجلد على سطح المكتب باسمOSFV، واستخراج الملفات من المجلد المضغوط الى المجلد الجديد.


إستخدام OSFV 



بعدما تقوم باستخراج الملفات بنجاح، كل ما عليك فعله هو النقر المزدوج على "OpenSaveFilesView.exe" وانتظر لتحميل البرنامج.

الآن يمكن أن يتساءل البعض ما الذي يمكنني فعله بهذه الاداة. بصدق، ليس هناك الكثير يمكنك القيام به مع هذه الأداة عدا عرض ملفات التي تم الوصول إليها مؤخرا، والمعلومات المتعلقة بالملفات، وتصدير نسخة من المعلومات التي تجمعها. 

عرض المستندات التي تم فتحها مؤخراً


دعونا نقول على سبيل المثال، كان قد اشتغل أشخاص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويزعمون أنهم مجرد استخدموا الإنترنت ولكن انت لا تصدقهم. وعندما يذهبون، يمكنك تشغيل هذه الأداة لتساعدك على التحقق من الملفات الأكثر وصول إليها مؤخرا في جهازك. 


في البداية إضغط على العمود الذي يقول "Open Time" مرتين بحيث يشير السهم إلى الأسفل. سترى الملفات المدرجة التي فتحت مؤخرا في الوندوز.

كما ترون في الصورة أعلاه، كانت الملفات التي تم الوصول إليها مؤخرا ثلاثة ملفات صور، ملف نصي، مستند ورد، وملف فلاش فيديو.

أدلة على تعديل الملف 



الآن دعونا نقول، على سبيل المثال، تريد أن تثبت لشخص ما أنك لم تعديل أي ملفات مؤخرا. يمكنك البدء عن طريق النقر على عمود "File Modified Time" حتى السهم ينزل للأسفل.
كما ترون في هذه الصورة، يتم سرد أربعة ملفات معدلة مؤخرا. إذا كنت تريد أن تثبت لشخص أن ملف .tif وأول مستند ورد ليست معدلة، يمكنك الضغط على"ctrl"lu الاستمرار وحدد الملفات. دعنا نقول لك أيضا تريد أن تظهر أن ملف FLV تم الوصول إليها مؤخرا. فقط اتبع نفس العملية حتى يكون لديك ثلاثة ملفات التي قد اخترتها.
الآن بعد أن قمت بتحديد الملفات، انقر على زر حفظ كما هو موضح في الصورة أعلاه. مرة واحدة مربع الحوار، حدد موقع الحفظ وإعطي اسم لمستند الورد. في هذا المثال، فإننا سوف نطلق عليه ".Evidence". لاحظ أن الحفظ الافتراضي هو نفس المجلد الذي كان به التطبيق.
الآن دعونا نفتح المستند لمعرفة التفاصيل من الأدلة لدينا. انتقل إلى الملف ثم انقر عليه مرتين.
لاحظ أن كل مستند لديه قائمة كاملة من التفاصيل المرتبطة به.


شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق