إضافة Scan with Windows Defender إلى قائمة الزر الايمين:

6:54 ص

Windows Defender يحل محل Microsoft Security Essentials في ويندوز 8، لكنها لا تشمل على عمل مسح سريع بزر الماوس الأيمن فوق المجلدات. ومع ذلك، يمكنك إضافة هذا الخيار بنفسك مع ملف التسجيل السريع. 




بهذه الخدعة نضيف خيار "Scan with Windows Defender" إلى قائمة الزر الايمن للماوس بعد النقر فوق مجلد معين. اما النسخ السابقة من الوندوز فيكون الخيار هو"Scan with Microsoft Security Essentials".

للأسف، ليست هناك الأوامر التي تشغل ويندوز ديفندر في الواجهة الرسومية ويبدأ المسح، لذلك سيكون تشغيل ويندوز ديفندر عن طريق موجه الأوامر.


يمكنك إضافة هذا الخيار من خلال الرجستري الخاص بك عن طريق تحميل وتشغيل الملف أدناه. وهو سوف سيتولى كل شيء - مجرد تحميل الملف zip، فتحه، ثم انقر نقرا مزدوجا فوق ملف AddWindowsDefenderToContextMenu.reg التي توجد في محتوياة الملف. 
حمل ملفات الرجستري من هنا


إذا كنت تريد إزالة هذا الخيار في وقت لاحق، قم بتشغيل الملف RemoveWindowsDefenderFromContextMenu.reg بعد تنزيل الملف من الرابط اعلاه. 

إذا كنت تفضل إضافة الخيار يدويا، اتبع التعليمات التالية:

اضغط على مفتاح ويندوز للوصول إلى الشاشة ابدأ، واكتب regedit في مكان البحث في قائمة ابدأ، واضغط Enter لبدء تشغيل محرر التسجيل(الرجستري).
انتقل إلى المفتاح التالي:
HKEY_CLASSES_ROOT\Folder\shell


إضغط بزر الماوس الأيمن فوق مفتاح shell في الجزء الأيسر، ثم أشر إلى جديد، وإنشاء مفتاح جديد. سميه WindowsDefender.
عند المفتاح WindowsDefender المحدد في الجزء الأيسر، انقر بزر الماوس الأيمن في الجزء الأيسر وإنشاء string value ، نسميه icon  ثم انقر نقرا مزدوجا فوقه وأدخل القيمة التالية:
%ProgramFiles%\\Windows Defender\\EppManifest.dll

انقر بزر الماوس الأيمن في الجزء الأيسر من جديد وخلق string value جديدة أخرى.نسميه MUIVerb ، ثم انقر نقرا مزدوجا فوقه وأدخل القيمة التالية:

Scan with Windows Defender



بزر الماوس الأيمن فوق مفتاح WindowsDefender في الجزء الأيسر، أشر إلى جديد، وإنشاء مفتاح جديد. نسميته Command.
انقر نقرا مزدوجا فوق القيمة (Default) في الجزء الأيسر مع المفتاح Command المختار وإعطائه القيمة التالية:
“C:\Program Files\Windows Defender\MpCmdRun.exe” -scan -scantype 3 -SignatureUpdate -file %1

عند استخدام الخيار، سترى الفحص يحدث في إطار موجه الأوامر. لن يتم تنبيهك إذا تم العثور على مشكلة. إذا كان المسح سريع جدا، سترى انه ستظهر نافذة موجه الأوامر وتختفي بسرعة. إذا وجدت مشكلة، سوف تنبهك النافذة بدلا من الإغلاق.




شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق