كيفية عرض السورس كود لإضافات كوكل كروم:

3:14 ص

الكود المصدري لإضافات كوكل كروم 

كل إضافة لكوكل كروم تقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي في الحقيقة تتركب من ملف مضغوط خاص يحتوي على الملفات والمجلدات لكود جافا سكريبت وغيرها. الشيء العظيم هو أنك يمكن أن تنظر في الواقع إلى الكود المصدري للاضافة وترى كيف تعمل هذه الاضافة. 


إضافة كوكل كروم

إضافة كوكل كروم


المشكلة في ملحقات المستعرض كوكل كروم هي أن الكثير منها يتجسس عليك، وإدراج الإعلانات في المتصفح الخاص بك، أو القيام بكل أنواع الأشياء التي قد تضر بالمتصفح. و اذا كنت ترغب في التحقق من الشفرة المصدرية بنفسك، فهنالك طريقتين سلهتين تمكنك من القيام بذلك.

لحسن الحظ هناك وسيلة لرؤية الكود المصدري لاي اضافة قبل تثبيتها على كوكل كروم، على الرغم من أن الطريقة تتطلب تثبيت إضافة والتي تقوم بقراء جميع تفاصيل الاضافات في كوكل كروم.


العثور على الكود المصدري لإضافة كروم في القرص الصلب:



الأسلوب الأول لعرض المعلومات البرمجية المصدرية للإضافات المثبتة حاليا في متصفح جوجل كروم. تبدأ بالانتقال إلى صفحة "chrome://extensions/" . بدلا من ذلك، يمكنك النقر على الزر الذي بشكل ثلاث خطوط افقية  في أعلى يمين نافذة كروم، ثم اضغط على "مزيد من الأدوات" ثم انقر على خيار "الاضافات".
الآن بعد أن دخلت صفحة الاضافات، سوف تحتاج إلى وضع علامة في مربع أعلى يمين الصفحة التي تقول "وضع مطور البرامج" والعثور على معرف الاضافة التي تريد الشفرة المصدريه لها. لغرض توضيح هذه الطريقة، سوف نستخدم ID ل"adblock" الذي هو "ID: gighmmpiobklfepjocnamgkkbiglidom".
الآن بعد أن تعرف ID للإضافة، وسوف تحتاج إلى فتح Windows Explorer عن طريق فتح أي مجلد أو الضغط على زر "windows" + "E" في نفس الوقت. 


للوصول السريع الى هناك، نكتب ما يلي في شريط العنوان في Windows Explorer:
%localappdata%

الآن سوف تحتاج إلى التنقل إلى أسفل من خلال المجلدات:
 google -> chrome ->  User Data -> Profile -> Extensions 
في بعض الحالات يمكن أن يسمى المجلد الشخصي Profile الخاص بك باسم مختلف مثل Profile 1 ، مجرد ضع ذلك في الاعتبار. 


وبعد ذلك، يجب أن تشاهد مجموعة من المجلدات التي تكون باسماء طويلة، واحدة منها سوف تطابق ID للإضافة التي تبحث عنها.
بمجرد دخول هذا المجلد، سترى مجلد آخر يكون بعنوان إصدار الإضافة. ببساطة النقر المزدوج على ذلك المجلد لمعرفة كافة الملفات والمجلدات المرتبطة مع شفرة المصدر الإضافة الخاصة بك.

إستخدام Chrome Extension Source Code Viewer

في هذه الطريقة، سوف تحتاج إلى تحميل هذه الإضافة من هنا التي تسمح لك بعرض المعلومات البرمجية المصدرية أو ملف CRX لأي إضافة مخزنة في متجر كوكل كروم Google Web Store.
بمجرد تثبيت الإضافة، سترى نافذة تاكيد منبثقة كما تلاحظ أدناه.
الآن بعد أن يتم تثبيت الاضافة، يمكنك الذهاب إلى سوق Chrome Google
وعرض المعلومات البرمجية المصدرية لأي تطبيق. فقط انقر على الأيقونة الصفراء في شريط الموقع، وعليك أن تختارأما تحميل الملف كملف مضغوط أو مشاهدته على الانترنت. 
إذا قمت بتحميله كملف مضغوط، يمكنك فقط فك الملف ومشاهدته باستخدام أي عارض ملف نص عادي. بدلا من ذلك، إذا قررت عرض المعلومات البرمجية المصدرية على الانترنت، سترى أشياء اكثر في علامة تبويب جديدة لكروم.




شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق