إستخدام send to لنقل الملفات بسهولة الى جهاز الاندرويد:

1:51 ص

قائمة "send to" وجدت في الماضي في وندوز 95 وبقيت في جميع نسخ الوندوز الاحدث , وربما الكثير من المستخدمين قد لايعرفون عنها الكثير, حيث بامكانك استخدامها لنقل الملفات بذكاء الى جهاز الاندرويد الخاص بك.

قائمة send to
قائمة send to

وقد يتسائل بعض المتابعين ما الذي نعنيه ب"ذكاء" في نقل الملفات الى الاندرويد , فهو ليس معناه ان تقوم بوضع الملفات في مجلد تخزين معين في الاندرويد . بدلا من ذلك, فانك سوف تقوم بنسخ الملف في المجلد الانسب لنوع الملف. 
هنالك مجموعة من الاشياء التي يجب القيام بها قبل ان تتمكن من النسخ بهذه الطريقة.
اولاً, يجب ان تقوم بوصل كابل usb في الحاسوب ليتمكن الوندوز ومستكشف الوندوز(File Explorer) من التعرف عليه.
وكذلك يجب ان يكون الجهاز في وضعية (media transfer protocol (MTP.


النقل ب "send to":


إذا كنت من مستخدمي الوندوز , فالاغلب انك تعرف هذه السمه القديمة في الوندوز حيث انك عند الضغط على الزر الايمن للماوس على اي ملف او مجلد فانك تلاحظ الخيار send to مع قائمة خيارات النقل الى وجهة معينة.

هناك الكثيرمن الاشياء يمكنك القيام بها مع قائمة "send to". على سبيل المثال، يمكنك تخصيص قائمة "send to" ، أو يمكنك إضافة عناصر إليها. مثلا يمكنك حتى إضافة OneDrive الخاص بك، لإسقاط الملفات بسهولة في السحابة. 


خاصية نقل الملفات بذكاء الى الاندرويد:
بعد ان وصلت الكابل بالحاسوب سيتم تثبيه كمحرك اقراص بمستكشف الوندوز.
إنقر نقرة مزدوجة على Nexus 5 كما في الصورة اعلاه ثم "Internal Storage" لفتح المجلد.

معظم هذه الاشياء ليست مهمة , وهي مستخدمة في الاندرويد فلا داعي للقلق حيال ذلك 
من الاشياء التي يجب ان نلاحظها انه وجود مجلدات لكل من الموسيقى والفيديو والصور.واذا استخدمت قائمة send to لنسخ ملفات الموسيقى(MP3s.) وملفات الصور(JPG, .PNG.) وملفات الفيديو من نوع(MP4.) او (AVI.) فانها ستتوجه تلقائيا الى المجلد المخصص تبعا لنوع الملف.
ننقر على الزر الايمين للماوس ثم (send to >> Nexus 5) لاحظ الصورة:
ظهور نافذه الحوار مهم جدا فهو يوضح ان ملفات الوسائط في جهازك سوف تحول وتنقل الى الموقع او المجلد الصحيح , فاذا كنت تريد عمل ذلك فإضغط
 "(Yes (recommended" , واذا لا تريد فاضغط "No" فان كل ملفاتك ستنسخ الى مجلد الروت الموجود في مساحة تخزين جهاز الاندرويد.
بعد ذلك, سوف من المحتمل ظهور نافذة حوار تاكيد النسخ ,ننقر"Yes" ,ننصحك بوضع علامة صح في المربع بجانب "Do this for all files" في الزاوية السفلية اليسرى إذا كنت لا تريد الاحتفاظ بالإجابة عن هذا السؤال.
عند الانتهاء من نسخ الملفات ، والمضي قدما, تحقق من واحدة من مجلدات الملفات المذكورة سابقا، وسترى أن الملفات قد تم نقلها بدقة.

النهاية....


شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق