تخطيط سامسونغ للتخلص من نظام الاندرويد باء بالفشل

9:51 ص


تخطيط سامسونغ للتخلص من نظام الاندرويد باء بالفشل

تخطيط سامسونغ للتخلص من نظام الاندرويد باء بالفشل


منذ عامين تقريبا بدأت شركة سامسونغ في العمل على نظام "تايزن" الشبيه لنظام الأندرويد الذي كانت تنوي استخدامه في جميع منتجاتها من هواتف ولوحات وساعات ذكية.

نظام تايزن الجديد نظام مفتوح المصدر بحيث يمكن استعماله على أي هاتف ذكي لأنه مشابه لنظام الأندرويد الخاص بشركة جوجل الذي تعتمد عليه سامسونج في جميع منتجاتها الذكية ولقد خططت هده الأخيرة إلى الاعتماد على تضامها الجديد تايزن والاستغناء على شركة جوجل خاصة أنها تضطر لدفع جزء هام من أرباحها لشركة جوجل مقابل استخدام الأندر ويد و كل تطبيقاته في هواتفها .


ولكن مشروع سامسونغ فشل بسبب إعلان من كبير المهندسين لنظام تايزن بدلاً من تحميل النظام الجديد إلى الهواتف الذكية مثل غالاكسي 5 أو غالاكسي 4 وستقوم سامسونغ بوضعه على الهواتف الرخيصة.
وهذا مؤشر غير سار لشركة سامسونغ وهي تسعى إلى التقليل من انخفاض في مبيعاتها حيث انخفضت أرباح الشركة بحوالي 50٪ في الربع الثالث من العام الجاري.

و رغم أن شركة سامسونغ تحقق أرباحاً كبيرة، ولكن التحدي الذي تواجهه هو العثور على طريقة تميز هواتفها مقارنة بالهواتف المنافِسة لتحد من انخفاض أرباحها ، و أفضل طريقة للقيام بذلك هو الابتكار على مستوى البرامج، و رغم أن تايزن كان فرصة كبيرة لسامسونج إلا أنه على ما يبدو مجرد نسخة أخرى من الأندرويد و التي سيتم استخدامها في الهواتف الرخيصة. 


شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق